منتديات الدفاع عن التاريخ
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى ندعوك للتسجيل في منتدياتنا
منتديات الدفاع عن التاريخ
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى ندعوك للتسجيل في منتدياتنا
منتديات الدفاع عن التاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات الدفاع عن التاريخ
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بالصور..أول نفق للمشاة في قطاع غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 367
نقاط : 14958
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/04/2012
العمر : 31
الموقع : فلسطين

بالصور..أول نفق للمشاة في قطاع غزة Empty
مُساهمةموضوع: بالصور..أول نفق للمشاة في قطاع غزة   بالصور..أول نفق للمشاة في قطاع غزة Icon_minitimeالخميس 19 أبريل - 20:21:29











بالصور..أول نفق للمشاة في قطاع غزة 2cff633b8727a17c924e3bf136c94465















يعد شارع الرشيد "البحر" من الشوارع الشريانية والحيوية في قطاع غزة، وهو من ضمن 3 شوارع رئيسية تصل شمال القطاع بجنوبه.

وتجري حاليا أعمال ترميم في هذا الشارع تمتد من بداية شارع بيروت حتى مسجد الشيخ عجلين على رأس شارع رقم 10.

وتستهدف أعمال الترميم إنشاء أول جسر مشاة في قطاع غزة من أجل تخفيف الضغط والازدحام المروري في فصل الصيف.

مدير عام الهندسة والتخطيط في
بلدية غزة نهاد المغني أوضح أنَّ الازدحام المروري الشديد خاصة في فصل
الصيف يدفع لضرورة تأهيل الشارع، سيما وأن العديد من المؤسسات والشركات
تعتمد عليه، كما أن تأهيله سيحسن من المظهر العام للمنطقة.

ولفت المغني أن مشروع شارع البحر تم تمويله كاملا من مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية بقيمة 3.5 مليون دولار.

ممر ارضي

وأوضح المهندس سامي أبو حامدة
أحد المشرفين على عمليات ترميم الشارع أن هذا الممر الذي يبلغ طوله50
مترسوف يربط المنطقة الشرقية من الشارع إلى الجهة الغربية, حيث يبلغ عرض
الممر4 متر, وسيتم كساء جوانب الممر بالجرانيت والبروسولان للأرضية . موضحا
إلى أن نسبة تكلفة الممر تصل ما بين 50 و 60 ألف دولار .



ويقول أبو حامدة أن هذا الممر سيعمل على تخفيف حركة سير المواطنين عن الشارع الرئيسي .



ويضيف أن الممر يقع في منطقة
تعلو عن سطح البحر16 مترحيث تعتبر أعلى منطقة موجودة على شاطئ البحر. وصمم
بشكل هندسي قوي، مع الأخذ بالاعتبار مرور شاحنات ضخمة من فوقه بنسبة تصل
إلى 350 كيلو إلى كل1 سممربع,مشيرا إلى أن البلدية تعمل بكل طاقتها
وإمكانياتها لإنجاز المشروع في وقته.



وأكد على أنَّ أهم أولويات
مهندسي المشروع تقوية الشارع العلوي، وزيادة قدرة تحمله، نظرا للاستعمال
والضغط الكبير الواقع عليه، موضحا أنه سيتكون من طبقة أساس من "البسكورس"
يليها طبقتين من "الأسفلت" ثم4 سممن "الأسفلت الناعم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika.alhamuntada.com
 
بالصور..أول نفق للمشاة في قطاع غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الدفاع عن التاريخ  :: الاخبار والمستجدات :: الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: